الهلال الأحمر التركي يُرسل 10 شاحنات مساعدات إلى سوريا

0

أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركي، أمس الخميس، 10 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا؛ حيث عبرت تلك الشاحنات الحدود إلى الجانب السوري من معبر “أونجو بنار” الحدودي.

وقال “هاكان صاري”، رئيس فريق الهلال الأحمر في ولاية كليس التركية (جنوب)، إن جهود الإغاثة الإنسانية، التي بدأتها الجمعية في إطار “عملية المساعدات الإنسانية في إطار الأزمة السورية” متواصلة لإغاثة السوريين المتضررين جراء الحرب الأهلية والقتال الدائر في البلاد.

وأَضاف صاري أنهم يُجرون تنسيقاً عند المعابر الحدودية من أجل تسهيل عبور الشاحنات المحملة بالمساعدات بشكل سريع، وتوزيعها على المحتاجين الحقيقين في سوريا، وإعداد تقارير لرئاسة الجمعية بخصوص عمل الفريق، وتوزيع المساعدات.

وأفادت بأن ١٠ شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية المختلفة عبرت إلى الجانب السوري، اليوم، دون أن يوضح قيمة هذه المساعدات.

وعادة ما يتم توزيع هذه المساعدات بالتنسيق عبر الهلال الحمر السوري، والصليب الأخحمر الدولي.

وأشار صاري إلى أن الجمعية أرسلت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو/تموز الماضي (2130) شاحنة مساعدات، 75% منها مواد غذائية، و15% مستلزمات طبية، و10% مستلزمات أخرى، لافتا إلى أن 699 مانحا قدموا تلك المساعدات، منها 314 تبرعات فردية، و355 تبرعات من مؤسسات.

وأكد صاري أن الهلال الأحمر التركي سيواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في كل أنحاء العالم، وسيعمل على تضميد جراح المتضررين.

 

اترك ردًا