أنباء عن اقتراب إلغاء تأشيرة الدخول للسوريين إلى تركيا اليكم التفاصيل

0
قال ناشطون سوريون، إن قرار الفيزا التركية سيتم إلغاءها بعد إعطاء دعم مادي للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين ومن بينها تركيا.
  
وأكد الناشطون على لسان موظفين في مكاتب السياحة والسفر أن «هناك تعليمات شفهية أعطيت إلى تلك المكاتب بأنه سيتم إلغاء شرط الفيزا للدخول إلى تركيا بالنسبة للسوريين لكنه من غير المعروف متى سيتم تنفيذ قرار الإلغاء».
 
من جهتها تحدثت مصادر تركية عن إمكانية إلغاء الفيزا التركية فيما لم تؤكد الحكومة التركية أي معلومات بخصوص إلغاء الفيزا.
 
الناشط الإعلامي رياض المنصور من غازي عنتاب التركية قال لـ ARA News «إن هناك أوساط تركية تؤكد أن قرار الفيزا لن يستمر وسيتم إنهاء العمل به بعد تقديم الدول الداعمة الأموال للاجئين السوريين لكن حتى اللحظة توقيت إيقاف العمل بالفيزا لم يعرف بالضبط».
 
وكانت السلطات التركية فرضت شرط الحصول على الفيزا بالنسبة للسوريين للدخول إلى أراضيها من بلد ثالث قبل شهر، وهو ما أطلق موجة من ردود الأفعال من قبل السوريين تطالب بإلغاء هذا الشرط.
 
وأوضح القسم القنصلي في السفارة التركية بستوكهولم أن الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة لزيارة تركيا بالنسبة لحاملي “وثيقة السفر السويدية للمقيمين” هي صورتين شخصيتين واخراج قيد من مصلحة الضرائب خاص بطلب الفيزا بالاضافة الى حجز طيران وحجز فندقي أو عنوان الشخص الذي سينزل عنده الزائر.
 
وأضافت السفارة أن على طالب التأشيرة اثبات انه قادر على اعالة نفسه اثناء الزيارة عبر كشف حساب مصرفي، بالاضافة إلى ملء بيانات الطلب وتوقيعه بشكل شخصي، وفي حال استيفاء الشروط تصدر التأشيرة خلال خمسة عشر يوماً.
 
وكانت السفارة التركية قد نفت صحة ما تم تداوله من انباء عن فرض فيزا على حاملي جواز السفر السوري للمقيمين في أوربا، مؤكدة أن “لاجديد” بهذا الشأن، وبامكان حاملي الجواز السوري زيارة تركيا من أي مكان كان.

اترك ردًا