أجهزة النظام تلاحق البضائع التركية بأسواق دمشق.. ملايين الليرات قيمة المصادرات

0

شنت أجهزة نظام بشار الأسد عملية لملاحقة البضائع التركية التي تباع في أسواق دمشق، وصاردت كميات كبيرة منها بقيمة ملايين الليرات السورية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “الوطن” الموالية للأسد، اليوم الخميس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مديرية مكافحة التهريب “ضبطت مواد غذائية ومشروبات طاقة مهربة من منشأ تركي في أحد المستودعات بمنطقة الزبلطاني”، مشيرةً أن “قيمة الغرامات
والرسوم للمواد المصادرة نحو 17 مليون ليرة سورية.

وأضافت الصحيفة أن المديرية حققت أيضاً في قضيتين لألبسة من منشأ تركي نتيجة معلومات حصلت عليها، وضبطت بضاعة تركية لدى محلات في أسواق ريف دمشق، وقالت المديرية إن “قيمة الرسوم والغرامات المترتبة على البضائع المضبوطة وصلت لنحو 6 ملايين ليرة سورية”.

في السياق ذاته، قالت مديرية الجمارك إن إجمالي القضايا الجمركية المحققة منذ بداية العام الجاري ولغاية 29/9/2016 بلغ 4251 قضية، وبلغت قيمة الغرامات المحصلة 2.9 مليار ليرة سورية، على حين بلغ عدد القضايا الجمركية المحققة في الربع الثالث من العام 1235 قضية، وبلغت الغرامات المحصلة 896.9 مليون ليرة سورية”.

ويمنع نظام بشار الأسد دخول البضائع التركية إلى الأسواق في المناطق  التي يسيطر عليها، على خلفية تأزم العلاقة مع تركيا التي تندد بقتل الأسد للمدنيين في سورية، وتدعو إلى رحيله عن السلطة.

وفي العام 2015 أصدرت وزارة التجارة التابعة للنظام قررت بموجبه منع تداول البضائع التركية في سورية.

اترك ردًا