سفيرة تركيا: موزمبيق حافلة بالفرص والإمكانات

0

قالت السفيرة التركية في موزمبيق زينب كييلتان، إن موزمبيق لديها إمكانات اقتصادية واسعة، بدأت جميع الدول في الانتباه إليها والسعي للاستثمار فيها.

وأوضحت السفيرة، في حوار مع الأناضول، أن حكومة موزمبيق تعطي الأولوية للاستثمار في مجالات الطاقة، والبنية التحتية، والسياحة، والزراعة، وتعمل على التعريف عالميا بإمكانياتها في تلك المجالات من خلال المشاركة في المعارض وعقد الاجتماعات الدولية.

وأضافت السفيرة أن الصين وغيرها من الدول أقامت بالفعل استثمارات كبيرة في مجال البنية التحتية في موزمبيق.

وأعربت عن اعتقادها أن تركيا بإمكانها إنشاء مشاريع مشتركة مع موزمبيق في مجالات من قبيل السياحة، والزراعة، والصحة، والصناعة وغيرها، مضيفة أن موزمبيق تتمتع باحتياطات كبيرة من الغاز الطبيعي والفحم.

كما أشارت السفيرة إلى الإمكانات السياحية الواسعة لموزمبيق، معربة عن اعتقادها أنها ستلقى اهتماما واسعا من السياح الأتراك.

ولفتت السفيرة أن الخطوط الجوية التركية بدأت قبل عامين رحلات مباشرة إلى عاصمة موزمبيق مابوتو، كما أشارت للإقبال الكبير الذي تلقاه المسلسلات التركية في موزمبيق، والدور الذي تلعبه في إثارة فضول المواطنين حول تركيا.

وقالت إن حجم التجارة بين تركيا وموزمبيق في حدود 120 مليون دولار سنويا، وتهدف الدولتان لرفعه إلى 250 ثم إلى 500 مليون.

وأكدت السفيرة أن الزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موزمبيق لعبت دورا كبيرا في تدعيم العلاقات بين البلدين، وتم خلالها توقيع 6 اتفاقات مهمة للتعاون في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، والسياحية.

اترك ردًا