شركة أرشيليك التركية توقع اتفاقية شراكة ضخمة مع مجموعة تاتا الهندية

0

وقّعت شركة أرشيليك التركية (Arçelik A.Ş) اتفاقية تبادل مع شركة فولتاس (Voltas) المُدرجة ضمن مجموعة تاتا (Tata Group)، إحدى أكثر الشركات شهرةً في الهند، بهدف إنشاء شركة وتشغيل عمليات التصنيع والمبيعات في الهند.

وسوف تمتلك كل من شركة “أرشيليك”، وشركة “فولتاس” حصة 49 في المئة من الشركة الجديدة، التي سيتم تأسيسها برأسمال يبلغ 100 مليون دولار، في حين ستشارك شركة “كوش” القابضة (Koç)، وشركة “تاتا” للاستثمارات المحدودة، بحصة 1 في المئة.

وستقوم الشركة الجديدة بالجمع ما بين كفاءة أرشيليك في تكنولوجيا الإنتاج، والخبرة، مع شبكة التوزيع القوية لشركة فولتاس في السوق الهندي، لتقدّم منتجاتها للمستهلكين، في دولة يبلغ عدد سكّانها 1.3 مليار نسمة.

وتم الكشف عن اتفاقية الشراكة اليوم الثلاثاء خلال مراسم التوقيع في مدينة “بومباي”، حيث يقع مقر شركة فولتاس، وحضر حفل التوقيع كبار المدراء التنفيذيين من شركة كوش القابضة، وشركة أرشيليك، وتاتا، وفولتاس.

ويتضمن اتفاق الشراكة، انتاج الثلاجات في المصنع الذي سيتم إنشاؤه في الهند، بالإضافة إلى السلع الرئيسية التي تُنتج في مصانع أرشيليك.

وفي هذا السياق، أشار “فاتح كمال إيبيشلي أوغلو” المسؤول في شركة كوش القابضة إلى أن مركز القوى الاقتصادية قد تحول مؤخراً إلى آسيا، وأصبحت مركز جذب للاستثمارات الجديدة.

ومن المتوقع أن تكون الهند، من حيث الإمكانيات الديموغرافية، والاقتصادية، أهم سوق في المنطقة، وثاني أكبر اقتصاد في العالم، بحلول عام 2050م، وفقًا للتوقعات الدولية.

من جانبه قال “هاكان بولغورلو” الرئيس التنفيذي لشركة أرشيليك: “مع استثمارنا في المصنع الجديد، الذي سيتم إنشاؤه من الصفر، وسيباشر عمله بحلول نهاية عام 2018م، نهدف إلى تجاوز مشروعنا المشترك مليار دولار من حيث قيمة التداول، والوصول إلى حصة في السوق تبلغ 10 في المئة خلال 10 سنوات.”

اترك ردًا