الصحف العالمية تشيد بتتويج فنربهتشه التركي بلقب الدوري الأوروبي

0

 الصحف العالمية تشيد بتتويج فنربهتشه التركي بلقب الدوري الأوروبي

للمرة الأولى في تاريخه

أشادت الصحف العالمية، مساء الأحد، بالإنجاز التاريخي الذي حققه فريق فنربهتشه التركي بتتويجه بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء عنوان صحيفة “لوموند” الفرنسية، “بفضل فنربهتشه، أخيرًا فاز النادي التركي في الدوري الأوروبي”، في إشارة إلى انتزاع تركيا للقب البطولة القارية بفضل نجوم فنربهتشه.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، “فنربهتشه يفوز على أولمبياكوس بأول لقب أوروبي”، وأشارت في تقريرها إلى أن الفريق التركي دخل التاريخ الأوروبي في لعبة كرة السلة بعدما نجح في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء عنوان صحيفة “لي باريس” الفرنسية، “فنربهتشه أول ناد تركي يتوّج بلقب بطل أوروبا”.

وأشارت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، “فنربهتشه بطل ويتربع على عرش أوروبا”.

أما صحيفة “كوريري ديلو سيرا” الإيطالية، فجاء عنوانها “فنربهتشه على قمة أوروبا” بعد نجاحه في الفوز على أولمبياكوس اليوناني في المباراة النهائية للبطولة.

وأشارت وكالة الأنباء الإيطالية في عنوانها “فاز فنربهتشه بلقب الدوري الأوروبي”، حيث أوضحت في تقريرها إلى أن الفريق التركي نجح في تتويج بلاده بأول الألقاب، وألمحت إلى بكاء لاعبي أولمبياكوس اليوناني أثناء استلامهم الميداليات الفضية.

وجاء عنوان موقع قناة “سبورت 1” الألمانية، “فنربهتشه بطل أوروبا” حيث أشارت إلى أن الفائز في الدوري الأوروبي لكرة السلة لأول مرة يأتي من تركيا، ففريق فنربهتشه التركي لم يترك أي فرصة في المباراة النهائية وحقق فوزًا على فريق كبير بحجم أولمبياكوس اليوناني.

وتوّج فريق فنربهتشه التركي، مساء الأحد، بلقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة إسطنبول التركية تغلب فنربهتشه على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة (80-64).

اترك ردًا