الحرب والقتل والدمار سوريا تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعدد المهجرين

0

وصل عدد النازحين في سوريا الذين اضطرتهم الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات إلى ترك منازلهم والانتقال إلى أماكن أخرى في سوريا عام 2016 إلى 824 ألفاً  بحسب المجلس النرويجي للاجئين.

وأفاد المجلس النرويجي(NRC)  في تقرير جديد بأن عدد النازحين بسبب النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية في العالم بلغ 31.1 مليون إنسان في العام 2016.

وجاء في تقرير للمجلس أن نحو 992 ألف إنسان تركوا منازلهم جراء النزاع المسلح في جمهورية الكونغو الديموقراطية، فيما وصل عدد النازحين في سوريا إلى 824 ألفاً، وفي العراق إلى 659 ألف إنسان.

وفي أفغانستان، ترك حوالي 653 ألف إنسان بيوتهم في العام 2016، وفي نيجيريا 501 ألف، وفي اليمن 478 ألفاً.

ومن الجدير بالذكر أن 2.6 مليون إنسان من أصل 6.9 مليون نازح بسبب النزاعات المسلحة يقيمون في بلدان إفريقية واقعة جنوبي الصحراء الكبرى.

وبحسب التقرير، فإن عدد من تركوا منازلهم بسبب الكوارث الطبيعية في العالم يفوق عدد من تركوا بيوتهم نتيجة الحروب والنزاعات، حيث اضطر 24 مليون إنسان تعرضوا للكوارث الطبيعية في العام الماضي، لمغادرة منازلهم.

ففي الصين، وصل عدد النازحين بسبب الكوارث الطبيعية إلى 7.4 مليون إنسان، وفي الفلبين بلغ عددهم 5.9 مليون، في الهند 2.4 مليون، وفي إندونيسيا 1.2 مليون إنسان.

وقال التقرير إن عدد المهاجرين نتيجة لتغيرات الطقس قابل للارتفاع في الأعوام القادمة نتيجة للتغيرات المناخية الكبيرة.

اترك ردًا