هذه هي المدينة الاكثر مبيعا للعقارات في تركيا

0

هذه هي المدينة الاكثر مبيعا للعقارات في تركيا

في الوقت الذي لا تزال فيه مدينة إسطنبول التركية، تشكل الوجهة المفضلة للكثير من المستثمرين الأجانب، يفضل العديد من المستثمرين الأتراك امتلاك عقارات في مدينة السحر ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

وتَمَلَّك الأجانب في تركيا العام الماضي، 18 ألف شقة سكنية، 5 آلاف و811 منها في إسطنبول، فيما اشترى خلال الفترة نفسها، نحو ألف و500 مواطن تركي منازل في الولايات المتحدة.

وقال أرسان سونغور، يعمل في مجال الوساطات العقارية في الولايات المتحدة، إن العديد من المستثمرين الأتراك فضلوا تملك عقارات في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

وأضاف، أن نحو ألف و500 تركي اشتروا منازل في الولايات المتحدة، وأن مدينة ميامي شكلت وجهة مفضلة للمستثمرين الأتراك.

من جهته، قال أميد دمير، ويعمل في مجال الوساطات العقارية في الولايات المتحدة، أن توجه الأجانب لشراء عقارات في تركيا بدأ قبل حوالي 10-15 عامًا، حيث تدفق الإنكليز إلى منطقة “ديديم” بولاية آيدين و”فتحية” بولاية موغلا (غرب)، فيما توجه الألمان والروس نحو “ألانيا” بولاية أنطاليا (جنوب).

وأشار دمير أنه في السنوات الأخيرة؛ زاد طلب الأجانب على تملك عقارات في اسطنبول، وخصوصًا العام الماضي، حيث بلغ عدد الشقق السكنية التي بيعت لأجانب في عموم تركيا، 18 ألف شقة ومسكن، 5 آلاف و811 شقة ومسكن منها بمدينة إسطنبول.

اترك ردًا