ارتفاع إيجارات الغرف الفندقية في تركيا نتيجة تزايد الطلب خلال رمضان

0

ارتفاع إيجارات الغرف الفندقية في تركيا نتيجة تزايد الطلب خلال رمضان

سجّلت أسعار آجار الغرف الفندقية في مناطق تركيا السياحية ارتفاعاً بنسبة تتراوح ما بين 15 – 20 في المئة للحجوزات الخاصة بعطلة عيد الفطر، والتي ستوافق 24 – 27 يونيو/ حزيران، وتتزامن مع ذروة الصيف، وموسم قدوم السيّاح الأجانب.

ويقول “إركان ياغجي” رئيس جمعية الفنادق السياحية المتوسطية “نتوقع المزيد من الحجوزات في الفنادق مع قدوم فترة العطلات، يمكننا أن نقول إننا سنحظى بمُعدل إشغال مرتفع للفنادق، إذ تتزامن عطلة عيد الفطر، مع عطلة الصيف، مما سيخلق طلباً متزايداً، ومن الممكن أن يصل مُعدل إشغال الفنادق إلى 100 في المئة، في المناطق السياحية التركية خلال الفترة المُقبلة.”

ويُضيف ياغجي: “بالنظر إلى الأسعار بشكل عام، فإن دخل قطاع السياحة التركي ما زال متأثراً ببعض السلبية من العام الماضي.”

وقد شهدت أعداد السيّاح القادمين إلى تركيا ارتفاعاً بنسبة 18.1 في المئة في شهر أبريل/ نيسان بعد أن وصل عدد الزوّار الأجانب لما يقرب من 2 مليون زائر، وهو ما يُمثّل أول زيادة بعد انخفاض دام عشرين شهراً متتالية.

من جانبه يقول “هاكان دوران” رئيس رابطة أصحاب الفنادق الاحترافية (POYD)، أنه بالنسبة للسوق المحلية فقد كانت فترة نشطة، وستشهد انتعاشاً بحلول عيد الفطر، وما يزيد من احتمالية انتعاش السوق هو تزامن عطلة المدارس، مع عطلة عيد الفطر، وذروة فصل الصيف كلٌ معاً.

ويُضيف دوران أنه قد تصل نسبة إشغال الفنادق إلى أكثر من 90 في المئة خلال العطلة، يُمثّل السوق المحلي جزئاً كبيراً منها، نتيجة عطلة المدارس.

ويُشير دوران إلى أنه اعتباراً من الأسبوع الأخير من شهر يونيو، قد تبدأ الأسعار بالارتفاع، وتستمر خلال يوليو/ تموز، وستتراوح الزيادة في أسعار الحجوزات ما بين 15 إلى 20 في المئة.

اترك ردًا